كيفيه ازاله البقع من السجاد والموكيت, تقدم الاصيل كلين طريقه تنظيف البقع والاوساخ من السجاد والموكيت بافضل المواد وبطريقه سهله للعميل

نّ إقتناء سجادة أو موكيت رائعة يولّد نسبة من الرعب ومن الفخر في الوقت عينه. فما يجعل السجادة رائعة، هو عينه ما يجعل إزالة البقع عنها كابوساً. غير أنّ هذه المخاوف لا أساس لها، إذ إنّه من السهل جدّاً إزالة البقع عن السجاد. في حين قد يصعب تنظيف السجاد السميك مقارنةً مع السجاد والموكيت الأخرى، إنّ إستخدام الدليل هذا سيساعدك في إعادة مجد سجادتك إليها.

رغم كل محاولاتك للحفاظ عليه، فالسجاد والموكيت من أسرع الأشياء اتساخًا في المنزل، فهو دائمًا عرضة لتساقط بقايا الأطعمة أو أن يعلق به ما في نعل الحذاء، بالإضافة لتكون الأتربة والبقع، وقد تبدو عملية تنظيف الموكيت صعبة وتستغرق الكثير من الوقت والجهد، ما يسبب الإزعاج لكثير من النساء.

كيفيه ازاله البقع من السجاد والموكيت

كيفيه ازاله البقع من السجاد والموكيت
كيفيه ازاله البقع من السجاد والموكيت

قبل البدء بإزالة البقع، عليك أولاً رؤيتها. من السهل رؤية البقع على السجاد إذ كانت بحالة جيّدة. إذا كان لديك حيوانات أليفة من الضروريّ كنس كهربائياً أماكن الأرجل مرّة أسبوعياً على الأقل. إذا رأيت بقع على السجادة أو الموكيت، وتحديداً أي رواسب من الحيوانات الأليفة، عليك معالجتها بأسرع وقت ممكن. أزيلي الفوضى المتبقية (بقدر الإمكان) ثمّ رطبيها بورق رطب أو محارم خالية من السبيرتو، لمنعه من الدخول إلى الألياف. بعد ذلك إستخدمي سبراي مثل بودرة فانيش أوكسي أكشن، المصمم تحديداً لإزالة أيّ رواسب، والتي تمنع الحيوانات من إعادة الكرة في المكان عينه من جديد.

للبقع الأخرى، يمكنك إستخدام سبراي أو رغوة مثل جل فانيش، كما يمكنك خلط الماء مع القليل من فانيش، فتدخل المواد إلى الموكيت بواسطة فرشاة ناعمة. دعي هذا المحلول ينقع الموكين لمدّة خمس أو عشر دقائق، ثمّ إغسليها بكميّة قليلة من الماء البارد.

إنّ تنظيف السجاد بالسهولة عينها. إذا كانت سجادة كبيرة، إذاً مدّيها وإستخدمي الإرشادات أعلاه، وكأنها موكيت. أمّا إذا كانت السجادة صغيرة، يمكنك مزج تركيبة من فانيش والماء ونقع السجادة بالكامل فيها. وبإستخدام فرشاة، إفركي البقعة حتّى تختفي، ثمّ علّقي السجادة لتجفّ. عندما تجهزالسجادة أو الموكيت، قومي بكنسها كهربائيّاً مرّة واحدة.

قد تخلّف بعض البقع رائحة غير مرغوبة حتّى بعد زوالها. في حال وجود مثل هذه الروائح، رشّي المنطقة بمنظّف سجاد فعال مثل بخاخ فانيش أوكسي أكشن للسجاد والمفروشات. هذا يساعد في إزالة الأوساخ والأتربة العميقة العالقة في الألياف. إفركي البودرة في السجادة أو الموكيت بواسطة فرشاة، ودعيها عليها لمدّة 20 دقيقة. إكنسي كهربائيّاً السجادة حتّى تزول الرواسب. هذا سيحافظ على رائحة منعشة، ويجعلها ناعمة بفضل مكوّنات التنعيم.

لذا إتبعي دليل فانيش هذا للعناية بالسجاد والموكيت، ويمكنك الإستفادة من نعومة مترفة للسجاد مهما إختلف حبّك لسماكة السجادة، من دون قلق.

خلطات لتنظيف البقع

يمكن صنع منظف للبقع المختلفة للسجاد والموكيت باستخدام منتجات تجدينها دائمُا في متناول يديك:

مزيج المنظفات:

اخلطي ملعقة صغيرة من منظف غسل الصحون السائل الشفاف وبعض الشامبو.

محلول الخل:

اخلطي كوبًا واحدًا من الخل الأبيض مع كوبين من الماء. مزيج إذابة البقع الزيتية:

استخدمي مذيب الزيوت المجهز للمطبخ ومزيل طلاء الأظافر. مزيج إزالة البقع التي تخلف لونًا:

اضيفي لترًا من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون المصفّى وملعقة كبيرة من الملح الخشن.

كريم الحلاقة:

جربي وضع كريم الحلاقة على البقعة الصعبة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم باستخدام البخاخ، أضيفي محلول الخل وامسحي بمنشفة رقيقة. الثلج لإزالة العلكة (اللبان):

إذا وجدت على الموكيت بعض العلكة الملتصقة مرري مكعب ثلج لمدة 30 ثانية حتى يسهل إزالتها.

لا تستخدمي الماء الساخن ومواد التنظيف الملونة.

استعيني بالخل والليمون وبيكربونات الصوديوم كبدائل لإزالة البقع دون ترك آثار وألوان بعد التنظيف.

للبقع غير الدهنية:

ضعي رشة وفيرة من البيكربونات الصوديوم، ورشي عليها القليل من الماء، واتركيها للتفاعل مع البقعة، ثم افركيها بقماشة بيضاء نظيفة مبللة بالماء.

للبقع الدهنية:

استخدمي قماشة أو مناديل قوية لامتصاص أكبر قدر ممكن من الدهون في البقع قبل التعامل معها لتسهيل عملية التنظيف، ضعي بيكربونات الصوديوم على البقعة واتركيها ليلة كاملة، في الصباح، استخدمي منظف الصحون الشفاف واغسلي المنطقة بتفريشها بلطف لإزالة المتبقي من الدهون العالقةن وكرري العملية حتى تختفي البقعة تمامًا.

تنظيف الموكيت ضروري للحفاظ على مظهره نظيفًا وجديدًا، والحفاظ على جمال بيتك وتناسق ألوانه وأيضًا رائحته، لذا اجعلي من تجربة تنظيف الموكيت وقتًا ممتعًا، لنتيجة مضمونة باستخدام الحلول الذكية واتباع النصائح التي ذكرناها.

نصائح للحفاظ علي السجاد من البقع من الاثر

أبعدي السجاد عن المداخل الرئيسية للمنزل أو البلكونات، حتى لا يصبح معرضًا للكثير من الأتربة، وبالتالي يفقد جاذبيته ورونقه. نظفي السجاد من الأتربة والأوساخ باستخدام المكنسة الكهربائية مرة كل أسبوع، مع التركيز على أطراف السجاد.

أما الأماكن التي تتعرض للأحذية بشكل مستمر، فلا بُد من تنظيفها وكنسها باستمرار. في حالة انسكاب أي مشروبات أو أطعمة وحدوث بقع، سارعي بتنظيف مكان البقعة فور سقوطها، ولا تهملي تنظيفها في هذا الوقت، فكلما طالت فترة ترك البقعة على السجادة صعبت إزالتها. تجنبي تنظيف السجاد بالقماش المبلول أو الفرشاة الخشنة، لأن ذلك يسبب تلفًا لوبرها، واستبدليها بالإسفنجة المبللة بالماء والخل أو مسحوق التنظيف الخاص بالسجاد.

لا تستخدمي طريقة الفرك في التنظيف، لكن اضغطي على مكان البقع باستخدام الإسفنجة ومسحوق التنظيف. احرصي على تهوية وتعريض السجاد كل فترة للشمس، انشري السجاد على وجهه لفترة، ثم اقلبيه على الجهة الخلفية وانفضي الغبار العالق به. تجنبي الغسل المستمر للسجاد، حتى لا يتلف نسيجه، ويفضل غسله مرتين في السنة فقط. لا تضعي منظف السجاد على البقعة مباشرة، بللي قطعة من القماش بالمنظف، ثم ضعيها على بقعة صغيرة حتى تتأكدي أن المنظف مناسب ولن يغير لون السجاد، وحتى لا تتلف المواد الكيميائية فيه السجادة مع الاستخدام المتكرر.

احرصي على تنظيف السجاد لدى الشركات المتخصصة في تنظيف السجاد كل عام أو عامين، فهذه الشركات تستخدم جهازًا يعمل بطريقة البخار والضغط دون الحاجة للغسيل بالماء والمساحيق للمحافظة على وبره وألوانه. لا تستخدمي السجاد نفسه صيفًا وشتاءً، ولكن يفضل استخدام السجاد ذي الخيوط الناعمة في فصل الصيف حتى لا يعكس الحرارة داخل الغرفة، واستخدام السجاد الثقيل في الشتاء لإضفاء الدفء على الغرفة. لفي السجاد عند تخزينه بشكل أسطواني، واربطيه بشريط من الأطراف والمنتصف. لا تغسلي السجاد خلال أول ستة أشهر من شرائه، لأن هذا يؤثر سلبًا في عمره الافتراضي. رشي كمية من بيكربونات الصوديوم على السجاد للتخلص من أي رائحة به، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم نظفيه بالمكنسة الكهربائية.

الحفاظ علي السجاد والموكيت من الوبره

في البداية عليكِ أن تعرفي أن بعض أنواع السجاد

لا يمكن التخلص من وبرها نهائيًّا، ولكنه يقل مع الوقت والعناية الصحيحة بالسجاد، ومع ذلك فأغلب السجاد يتوقف خروج الوبر منه بعد ستة أشهر أو سنة على الأكثر من الاستخدام.   وأفضل طريقة للتخلص من وبر السجاد هو الكنس المنتظم له ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًّا في السنة الأولى من شرائها، باستخدام مكنسة تحتوي على خاصية تنظيف السجاد ولا تحتوي على فرشاة قاسية حتى لا تزيد من الوبر، ومع الوقت يكفي كنس السجادة مرة واحدة في الأسبوع.

ومن المهم أن تنظفي المكنسة مع كل استخدام حتى وإن لم تكن ممتلئة، لكي لا تقل قوة الشفط وقدرتها على التنظيف الجيد. ولتسهيل عملية التخلص من الوبر الزائد، رشي السجادة باسبراي الشعر واتركيها نحو نصف ساعة دون المرور عليها قبل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية. أما إذا وجدت بعض كرات الوبر على السجادة في أثناء الكنس، فأزيليها بيديكِ أو قصيها بمقص صغير مع الحذر من قص جزء من النسيج، وفي النهاية انفضي السجادة للتخلص من أي بواقٍ للوبر. واحرصي عند تنظيف البقع على ألا تستخدمي فرشاة خشنة، واستبدليها بإسفنجة ناعمة، مع استخدام منظف مناسب لبقع السجاد حتى لا يزيد الوبر.

وكذالك تقدم لكم خدمات تنظيف السجاد والموكيت بافضل الطرق والمواد وبارخص الاسعار لكي نوفر للعميل مجهود التنظيف ومعنات البقع ،بقدم افضل خدمه تنظيف السجاد 100% نظافه باتقان ومصدقيه مع خصومات خياليه للعميل

وبذالك نحن نقدم نفسنا: شركه الاصيل كلين لخدمات التنظيف بالرياض افضل جوده وخبره من سنوات كثيره ومجربه ومضمونه

فلا قلق بالاتصال بنا لطلب الخدمه التواصل معنا عبر الجوال او الواتس اب

Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!